
قيمة مهارة تعدد المهام المهمة لأصحاب العمل Multitasking Skill
هناك عدد قليل جدًا من الوظائف التي لا تتطلب مهارات تعدد المهام بشكل أو بآخر. نادرًا ما يتمتع الموظفون برفاهية التركيز على مهمة واحدة في كل مرة في عالم العمل اليوم.
تتطلب معظم الوظائف من الموظفين موازنة الطلبات المتنافسة على وقتهم وطاقتهم ، ويتوقع أرباب العمل أن تكون قادرًا على التعامل مع أولويات متعددة. حتى لو كنت تعتقد أنك لا تفعل الكثير من ذلك ، فمن المرجح أنك تقوم بمهام متعددة معظم الوقت.
عندما تبحث عن وظيفة ، سيرغب أصحاب العمل في معرفة أن لديك القدرة على القيام بمهام متعددة بنجاح. لذلك ، من المهم أن تكون مستعدًا لمشاركة الأمثلة أثناء مقابلات العمل الخاصة بك حول كيفية التعامل مع مهام أو مشاريع متعددة في الماضي.
محتويات الصفحة
ما هي مهارة تعدد المهام؟
يستلزم تعدد المهام التوفيق بين أنشطة العمل المختلفة وتحويل الانتباه من مهمة إلى أخرى. من الناحية المثالية ، سيكون الموظف قادرًا على تلبية مطالب العديد من أصحاب المصلحة المختلفين دون إسقاط أو التغافل عن أى مهمة من المهام المطلوبه منه.
أمثلة على مهارات تعدد المهام :
تعرض القائمة التالية المواقف التي يتوقع فيها من العامل القيام بمهام متعددة. ستجد أمثلة تنطبق على العديد من الصناعات المختلفة ، من الضيافة والطب إلى التصميم والتمويل. استخدم هذه المواقف للتوصل إلى أمثلة خاصة بك عن الأوقات التي قمت فيها بمهام متعددة في العمل.
- الرد على الهاتف أثناء الترحيب بالزوار في منطقة استقبال مزدحمة
- القيام بالعمل على ثلاثة مشاريع مختلفة لتصميم الجرافيك في مراحل مختلفة من الإنجاز
- إكمال خمسة طلبات وجبات مختلفة في نفس الوقت
- تصميم موقع جديد مع تحديث المواقع الأخرى
- تأديب الطالب الذي يتصرف أثناء تدريس درس
- قيادة الحافلة أثناء تهدئة الراكب الذي يسيء لفظيًا
- إدارة العديد من حسابات الوسائط الاجتماعية أثناء العمل على مهام التسويق عبر البريد الإلكتروني
- مراقبة أنماط الحركة الجوية وتوجيه الطائرات
- إعطاء الأولوية للشكاوى في مكتب خدمة العملاء
- معالجة أوراق التأمين وجدولة المواعيد وتحية المرضى والرد على الهاتف في عيادة الأسنان
- تحسين برامج الكمبيوتر مع الاستجابة لاحتياجات المستخدمين الداخليين
- الرد على زر الاتصال من المرضى أثناء تسجيل ملاحظات الحالة
- مراجعة عملية مراجعة الأداء أثناء الإجابة على أسئلة الموظف حول المزايا