خطاب الوداع لتوديع الزملاء
عندما تترك وظيفتك ، خذ الوقت الكافي لإرسال رسالة وداع عبر البريد الإلكتروني أو رسالة إلى الزملاء الذين عملت معهم. هذه فكرة جيدة لعدة أسباب. إنها طريقة للبقاء على اتصال مع زملائك في العمل الذين سيصبحون قريبًا ، وطريقة للانتقال من الوظيفة بأمان واحتراف.
راجع النصائح حول كيفية كتابة خطاب وداع ، وما يجب تضمينه فيه ، وما لا يجب قوله ، ومتى يتم إرساله. أيضًا ، راجع الأمثلة التي يمكنك استخدامها كنقاط بداية للرسائل الخاصة بك ورسائل البريد الإلكتروني.
التوقيت هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بترك الوظيفة بالطريقة الصحيحة.
1) تأكد من أن الإدارة تعرف أولاً
قبل أن تدع زملائك يعرفون أنك ستغادر ، أخبر رئيسك في العمل وتحقق للتأكد من أن كل من يحتاج إلى معرفة أنك استقلت على دراية بالأمر. لا تريد أن يكتشف مديرك من خلال شخص آخر أنك ستغادر.
2) أرسلها قبل أن تغادر
أرسل بريدك الإلكتروني أو خطابك قبل يوم أو يومين من مغادرتك. تريد أن تمنح نفسك ولزملائك وقتًا كافيًا لتوديعهم. ومع ذلك ، لا ترسل رسالتك حتى تنتهي من معظم مهام عملك. سيسمح لك ذلك بالتركيز على قول وداعًا خلال اليوم أو الساعات الأخيرة.
3) قل شكرا
هذه الرسالة هي فرصتك للتعبير عن امتنانك لأي مساعدة أو إرشاد تم تقديمه لك خلال فترة عملك. يمكنك أيضًا التعبير عن مدى استمتاعك بالعمل مع زملائك.
4) قم بتضمين معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك
قدم معلومات حول كيفية وصول زملائك إليك بمجرد مغادرتك. قم بتضمين عنوان بريد إلكتروني (بريد إلكتروني غير خاص بالعمل) و / أو رقم هاتفك.
5) اجعلها إيجابية
مرة أخرى ، الهدف من الرسالة هو البقاء على اتصال بزملائك السابقين في العمل ؛ لا تريد أن تترك انطباعًا سيئًا. حتى إذا كنت ستغادر بسبب ظروف أو مشاكل فى العمل ، فلن تحتاج إلى ذكر ذلك للأشخاص الذين عملت معهم.
6) اختصر
لا تكتب أكثر من فقرتين. إلى جانب توجيه الشكر وإدراج معلومات الاتصال الخاصة بك ، قد ترغب في ذكر خططك للمستقبل. ومع ذلك ، أبعد من ذلك ، اجعله قصيرًا ومباشرًا.
6) ابدأ برسالة نموذجية
يمكنك استخدام نموذج لرسالة وداع أو رسالة بريد إلكتروني لمساعدتك في كتابة مذكرة الوداع الخاصة بك لزملاء العمل. ومع ذلك ، تأكد من تغيير تفاصيل الرسالة لتناسب وضعك الخاص.