التسويق الرقمي Digital marketing أو التسويق عبر الإنترنت Online marketing أو التسويق عبر الإنترنت Internet marketing هو أحد مكونات التسويق الذي يستخدم الإنترنت والتقنيات الرقمية القائمة على الإنترنت مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة والوسائط الرقمية الأخرى والمنصات للترويج للمنتجات والخدمات.
نظرًا لدمج المنصات الرقمية بشكل متزايد في خطط التسويق والحياة اليومية ، ومع تزايد استخدام الأشخاص للأجهزة الرقمية بدلاً من زيارة المتاجر الفعلية ، أصبحت حملات التسويق الرقمي منتشرة ، حيث تستخدم:
- مجموعات من تحسين محركات البحث (SEO)
- التسويق عبر محركات البحث (SEM)
- تسويق المحتوى
- التسويق المؤثر
- أتمتة المحتوى
- تسويق الحملات
- التسويق المستند إلى البيانات
- تسويق التجارة الإلكترونية
- تسويق وسائل التواصل الاجتماعي
- تحسين الوسائط الاجتماعية
- التسويق المباشر عبر البريد الإلكتروني
- الإعلان على الشبكة الإعلانية
أصبحت الكتب والأقراص الضوئية والألعاب شائعة. يمتد التسويق الرقمي إلى القنوات غير المتصلة بالإنترنت التي توفر وسائط رقمية ، مثل :
- التلفزيون
- الهواتف المحمولة (SMS و MMS)
- معاودة الاتصال
- نغمات رنين الهاتف المحمول المعلقة