مركز الاتصال (يسمى أيضًا كول سنتر) هو قسم أو منظمة متخصصة في التعامل مع مكالمات الهاتف . من سمات مراكز الاتصال الأعداد الكبيرة لموظفي مركز الاتصال (الوكلاء) ، والتقسيم الصارم للمهام ، والإدارة المركزية ، والكفاءة العالية.
محتويات الصفحة
وكيل مركز الاتصال هو الشخص الذي يتعامل مع مكالمات العملاء الواردة والصادرة للأعمال التجارية. قد يتعامل وكيل مركز الاتصال مع استفسارات الحساب أو شكاوى العملاء أو مشكلات الدعم.
تشمل المسميات الوظيفية لوكيل مركز الاتصال :
- ممثل خدمة العملاء (CSR)
- وكيل مركز الاتصال
- أو مبيعات الهاتف
- أو ممثل الخدمة (TSR)
- أو المساعد
- أو مدير الحساب
تتضمن وظيفة وكيل مركز الاتصال مجموعة متنوعة من المسؤوليات التي تساعد في النهاية على زيادة رضا العملاء. تشمل بعض المسؤوليات:
- إدارة المكالمات الواردة و / أو الصادرة
- اتباع نصوص اتصال مختلفة عند التحدث إلى المتصل
- تحديد احتياجات العملاء والإجابة على الأسئلة وتقديم الحلول / البدائل للقضايا
- زيادة بيع المنتجات والخدمات عندما يكون ذلك ممكنًا
- بناء علاقات مستدامة مع العملاء
- الاحتفاظ بسجلات لجميع المحادثات منظمة
- بناء معرفة المنتج
- تحسين الأداء وتحقيق الأهداف
- المعرفة
- المرونة
- الانتباه للتفاصيل
- الإبداع
- التنظيم
دخول المجال مفتوح عمومًا لجميع الخريجين ، على الرغم من أن بعض مراكز الاتصال قد تتطلب من الموظفين معرفة متخصصة في مجال معين مثل الخدمات المالية أو تكنولوجيا المعلومات.
لذا شهادة فى أحد الموضوعات التالية قد تحسن من فرصك مع أصحاب العمل المتخصصين :
- الأعمال أو الإدارة
- علوم الحاسوب أو هندسة البرمجيات
- الهندسة
- المالية والمحاسبة
- وغيرهم حسب تخصص مركز الاتصال