المبيعات هي الأنشطة المتعلقة بالبيع أو عدد البضائع المباعة في فترة زمنية مستهدفة معينة. يُكمل البائع ، أو مزود السلع أو الخدمات ، عملية بيع استجابةً لعملية استحواذ ، أو تخصيص ،طلب ، أو تفاعل مباشر مع المشتري في نقطة البيع. في حالة التفاعل غير المباشر ، يُعرف الشخص الذي يبيع سلعًا أو خدمة نيابة عن المالك باسم بائع أو بائعة أو مندوب مبيعات .
الشركات لديها أقسام مبيعات كاملة تتألف من موظفين مكرسين لبيع منتجاتهم وخدماتهم. يتم الاحتفاظ بالعديد من فرق المبيعات وفقًا لحصص أو معايير شهرية لإغلاق الصفقات وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين ، وغالبًا ما تكون وظائف المبيعات سريعة الخطى بسبب هذا.
غالبًا ما يتم تحديد أو تقسيم فرق المبيعات بناءً على:
- المنطقة التي يبيعون إليها
- المنتج أو الخدمة التي يبيعونها
- العميل المستهدف
محتويات الصفحة
أين يمكن لمندوبي المبيعات الحصول على العملاء المحتملين ؟
تعد الحملات والجهود التي يبذلها قسم التسويق من أفضل الطرق لتوليد عملاء متوقعين للشركات والتى يقوم بتنفيذها على أرض الواقع هم مندوبى المبيعات. بينما يستخدم التسويق والمبيعات عمليات مختلفة ، فإن كلا من وظائف العمل تؤثر على توليد العملاء المحتملين والإيرادات.
ملاحظة: يمكنك زيارة وظائف فى مجال التسويق من خلال هذا الرابط:
- مبيعات داخلية Inside Sales
- مبيعات خارجية Outside Sales
- مبيعات ما بين بائعين B2B
- مبيعات ما بين البائع والمشترى مباشرة B2C
- التجارة الإلكترونية eCommerce